كيف يمكنني تقديم المطالبات؟

كيف يمكنني تقديم المطالبات أو الاستفادة من المساعدة؟

المطالبات الطبية الطارئة - المساعدة الدولية المباشرة

في حالة الطوارئ الطبية أثناء السفر ، اتصل أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى خط المساعدة الدولي المذكور أدناه:

دولي: +962 65008119
WhatsApp: +962 7768111108
البريد الإلكتروني: travela@mapfre.com

ستقوم شركة المساعدة بترتيب الخدمة الطبية ضمن شبكتها الطبية. اعتمادًا على موقعك وظروفك ، قد يستغرق هذا ما متوسطه ساعتين من طلب المساعدة.

بمجرد الموافقة على المطالبة ، سترسل شركة المساعدة ضمان الدفع إلى المستشفى / المركز الطبي المعني على الفور. يمكن لشركة المساعدة أن تنصح حامل الوثيقة بالذهاب لطلب العلاج مباشرة من أقرب مستشفى له في حالة الطوارئ ومن ثم طلب السداد.

مطالبات السداد

يمكن بدء مطالبات السداد مباشرة إلى خط مساعدة شركة التأمين 1756 2564 أو يمكن بدئها باستخدام "لوحة التحكم".

ما عليك سوى التسجيل في لوحة التحكم لمرة واحدة للاستفادة من الخدمات المتعددة وبدء مطالبات السداد بنقرة واحدة.

يمكنك أيضًا تقديم مطالبات السداد مباشرة إلى شركة التأمين عن طريق البريد الإلكتروني على stctravelclaims@damana.com

DAMANA Insurance: 1756 2564

الاستفسارات والملاحظات المتعلقة بتأمين السفر

خطوط المساعدة الدولية العامة

أيرلندا:
+353 91 56 06 21
ألمانيا:
+49 1805115610
فرنسا:
+33 800918040
إسبانيا:
+34 915811821
الولايات المتحدة الأمريكية:
+15 672692968

كيف يمكنني تقديم مطالبات تأمين الجهاز؟

مطالبات التلف العرضي

  • الخطوة الأولى: في حالة حدوث أي ضرر، يجب عليك زيارة مركز خدمة stc، مجمع السيف خلال 5 أيام. سوف ترفض مجموعة سوليدرتي المطالبات التي يتم تقديمها بعد 5 أيام .
  • الخطوة 2: سيتحقق ممثل خدمة العملاء من التفاصيل الخاصة بك ويساعدك على ملء نموذج المطالبة.
  • الخطوة 3: بمجرد ملء نموذج المطالبة، سيتم تقييم جهازك من قبل مزود الخدمة المعتمد من شركة التأمين.
  • الخطوة 4: سيتصل بك مزود الخدمة المعتمد ويطلعك على ما إذا تمت الموافقة على المطالبة أو تم رفضها مع توضيح السبب.
  • الخطوة 5: في حال تمت الموافقة على المطالبة، سيقوم مزود الخدمة المعتمد بإبلاغك بقيمة الرسوم الإضافية وتاريخ انتهاء المطالبة وسيؤكد ما إذا كان سيتم إصلاح الجهاز أو استبداله.
  • الخطوة 6: بمجرد استلام الجهاز الذي تم إصلاحه أو استبداله، سيطلب منك مزود الخدمة المعتمد استلام الجهاز من مركز خدمة stc بعد إتمام دفع الرسوم الإضافية.

ما لم تنص البوليصة الخاصة بك غير ذلك، فإنه سوف يتم تسليم الجهاز الذي تم إصلاحه أو استبداله إليك في غضون يومي عمل.

مطالبات السطو والسرقة

  • الخطوة الأولى: في حالة تعرض جهازك للسرقة بالقوة، يجب عليك إبلاغ شركة Stc بحادثة السرقة في غضون 12 ساعة
  • الخطوة 2: بعد ذلك، يجب عليك تقديم بلاغ في مركز الشرطة بالحادثة في غضون 24 ساعة والحصول على تقرير من الشرطة.
  • الخطوة 3: أخيرًا، يجب عليك زيارة مركز خدمة stc، مجمع السيف في غضون 5 أيام لتقديم مطالبتك، وسوف ترفض سوليدرتي المطالبات التي يتم تقديمها بعد 5 أيام.

قد تطلب شركة التأمين أو مزود الخدمة المعتمد تقديم مستندات إضافية مثل فاتورة الشراء وتفاصيل أخرى تتعلق بالحدث.

مركز الخدمة:

مطالبات التأمين على الأجهزة والضمان المُمدد

 

مركز خدمات Stc - الطابق الأول، مجمع السيف، طريق 2819، مجمع 428، منطقة السيف
هاتف: 17140049
أوقات العمل: من 10:00 صباحًا إلى 8:00 مساءً (يوميًا) "

كيف يمكنني الاستفادة من خدمة المساعدة على الطريق؟

 
  • الخطوة 1: إذا كنت تبحث عن الاستفادة من خدمة المساعدة على الطريق، يمكنك الاتصال بخط المساعدة التالية لشركة الخليج للمساعدة:
     
    إذا كنت في البحرين أو الكويت، فاتصل على 80001222
    إذا كنت في المملكة العربية السعودية، فاتصل على 8008973222
    إذا كنت في الإمارات العربية المتحدة، فاتصل على 800035702829
    إذا كنت في عمان، اتصل على 24785486
    إذا كنت في قطر، فاتصل على 44320918
  • الخطوة 2: سيقوم ممثل خط المساعدة لشركة الخليج للمساعدة بالتحقق من صحة بياناتك الخاصة بك وموقعك
  • الخطوة 3: سوف ترسل شركة الخليج للمساعدة فنيًا معتمدًا لزيارة موقعك وتقديمك بالخدمة

كيف يمكن تقديم مطالبات التأمين على السيارات؟

مطالبة تأمين السيارة:

  • الخطوة 1: في حالة وجود مطالبات ، اتصل بخط المساعدة الخاص بـسوليدرتي على
    - الهاتف: 17130000
    - البريد الإلكتروني: motor.claims@solidarity.com.bh
    - العنوان: مكتب سوليدرتي سلمباد ، مبنى 1405 ، طريق 426 ، مجمع 704
  • الخطوة 2: سيقوم ممثل خدمة العملاء في سوليدرتي بجمع المعلومات الضرورية وإرشادك إلى الخطوات التالية
  • الخطوة 3: سيُطلب منك تسليم سيارتك إلى ورشة العمل المفضلة
  • الخطوة 4: إذا تتطلب تصليح السيارة رسوم زائدة بموجب شروط وأحكام بوليصة التأمين الخاصة بك، فسيقوم ممثل خدمة العملاء بتحصيل الرسوم الزائدة منك وثم تسليم السيارة إليك.
  • الخطوة 5: في حالة الخسارة الكاملة، ستقوم شركة التأمين بترتيب تعويض المبلغ المغطى بموجب شروط وأحكام بوليصة التأمين الخاصة بك.
 

المستندات المطلوبة:

بناءً على المطالبة، قد تطلب شركة التأمين المستند التالي

  • تقرير الشرطة
  • بطاقة ملكية السيارة
  • CPR
  • رخصة القيادة
  • شهادة التأمين
 

مطالبات الحوادث والوفيات:

  • الخطوة 1: في حالة وجود مطالبات، اتصل بخط المساعدة الخاص بـسوليدرتي على
    - الهاتف: 17130000
  • الخطوة 2: سيقوم ممثل خدمة العملاء في سوليدرتي بجمع المعلومات الضرورية وإرشادك إلى الخطوات التالية
 

المستندات المطلوبة:

بناءً على المطالبة، قد تطلب شركة التأمين المستند التالي

  • شهادة الميراث
  • الزواج / شهادة الميلاد
  • الفواتير والشهادات الطبية الأصلية

قد تطلب شركة التأمين وثائق إضافية كلما ومتى كان ذلك ضرورياً لغرض تسوية المطالبات.

خدمات VIP:

  • الخطوة 1: في حالة احتياجك إلى خدمات VIP، اتصل بخط المساعدة الخاص بسوليدرتي على الرقم: 1756744. يجب عليك الاتصال قبل 48 ساعة على الأقل من طلب هذه الخدمة.
  • الخطوة 2: ستقوم شركة المساعدة بالتحقق من صحة طلبك وتحديد موعد الخدمة المطلوبة في الوقت الذي تختاره.


خدمة المساعدة على الطريق:

  • الخطوة 1: في حال كنت بحاجة إلى خدمات VIP ، اتصل بخط المساعدة الخاص سوليدرتي على الرقم:ـ 1756744.
  • الخطوة 2: ستقوم شركة المساعدة بالتحقق من صحة طلبك وتحديد موعد الخدمة المطلوبة في غضون ساعة واحدة.


السيارة البديلة:

  • الخطوة 1: في حال كنت بحاجة إلى خدمات كبار الشخصيات، اتصل بخط مساعدة سوليدرتي 17130000.
  • الخطوة 2: ستتوفر السيارة البديلة في اليوم التالي.